وزير الدفاع الإسرائيلي يؤكد عدم الانسحاب من قلعة الشقيف والمنطقة الأمنية بلبنان

نفى وزير الدفاع الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بشكل قاطع أي نية للانسحاب من قلعة الشقيف أو المنطقة الأمنية في لبنان، مؤكداً أن إسرائيل لن تنسحب من هذه المواقع التي يعتبرها أساسية للدفاع عن مستوطنات الجليل وقوات الجيش.

جاء نفي الوزير كاتس عبر حسابه على منصة "إكس"، حيث كتب: "لا توجد لدى إسرائيل أي نية للانسحاب من البوفور، الذي هو جزء لا يتجزأ من منطقة الأمن في لبنان وأساسي للدفاع عن مستوطنات الجليل وقوات جيش الدفاع الإسرائيلي".

وأضاف كاتس، مؤكداً ما أوضحه رئيس الوزراء نتنياهو سابقاً، أن "إسرائيل لن تنسحب من منطقة الأمن في لبنان".

يأتي هذا التصريح بعد نفي الوزير الإسرائيلي في وقت سابق لتقارير تحدثت عن فرض قيود على نشاط الجيش الإسرائيلي في لبنان، مشدداً على أن القوات الإسرائيلية تواصل عملها لإزالة التهديدات التي تستهدف إسرائيل.

وشدد كاتس على أن الحفاظ على حياة جنود الجيش والمواطنين الإسرائيليين يمثل أولوية عليا ومطلقة للقيادة السياسية والعسكرية. وأشار إلى أن جميع الإنجازات التي حققها الجيش في المعركة ضد حزب الله في لبنان لا تزال محفوظة، حيث تنتشر القوات حالياً في المنطقة الأمنية الواقعة على "الخط الأصفر" داخل الأراضي اللبنانية، وتعمل من هناك ضد ما وصفها بـ "المخربين والبنى التحتية الإرهابية".