السلطات السعودية تبدأ التحقيق في تحطم مروحية لأرامكو ومصرع 14 شخصاً
أعلنت السلطات السعودية، الأحد، مقتل 14 مواطناً سعودياً إثر تحطم مروحية تابعة لشركة أرامكو في منطقة رأس تنورة بالمنطقة الشرقية، فيما باشرت الجهات المختصة تحقيقاً للوقوف على أسباب الحادث.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية (واس) عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة قوله إن المروحية سقطت عند الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي، ما أدى إلى وفاة جميع من كانوا على متنها وعددهم 14 شخصاً، وجميعهم من المواطنين السعوديين.
وأضاف المصدر أن الجهات المختصة شرعت، بمشاركة الجهات ذات العلاقة، في إجراء تحقيقات فنية لتحديد ملابسات الحادث والأسباب التي أدت إلى سقوط وتحطم المروحية، دون الكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن طبيعة الرحلة أو الظروف التي سبقت وقوعها.
ولم تصدر السلطات حتى الآن نتائج أولية بشأن أسباب الحادث، فيما يُنتظر أن تكشف التحقيقات الفنية تفاصيل إضافية خلال الفترة المقبلة.
وتُعد شركة أرامكو السعودية أكبر شركة منتجة للنفط في العالم، وتشكل ركيزة أساسية لقطاع الطاقة والاقتصاد في المملكة.